۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝
أهلا وسهلا .. بك اخي الزائر ,,حياكم الله في منتديات قرية الصبيحي الرسمية .. يسرنا تسجيلكم معنا عبر ايقونة ( التسجيل )  


منتديات قرية الصبيحي الرسمية ,, إبداع بلا حدود ,,
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تاريخ إنشاء المنتدى / 20 - شوال -1430هـ @ 9 - اكتوبر - 2009م
منتديات قرية الصبيحي الرسمية ( الشهارية ) ترحب بكم
منتديات قرية الصبيحي ..حقوق مسمى المنتدى واقسامه والمواضيع محفوظة وخاصة بنا وغيره يعتبر سرقه واعتداءعلى حقوقنا
اخواني واخواتي الاعضاء ~ قبل طرحك لموضوعك يجب ان تعلم ان اي موضوع تقوم بكتابته فهو يعكس وجهة نظر الزوار والاعضاء عن مدى ثقافتك فاحرص على انتقاء حروفك وكلماتك
يمنع منعا باتا الخوض في الامور الشخصية بين الاعضاء واي مخالفه سوف يتم اتخاذ اللازم معه دون تردد
أخي الزائر : هناك أقســـــــام مخفية .. يجب عليك التسجيل في المنتدى لمشاهدتها

شاطر | 
 

 تأهلا معاً إلى نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: تأهلا معاً إلى نصف النهائي    الخميس 23 سبتمبر 2010 - 10:54

بلغ فريقا الهلال والشباب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.. رغم خسارتهما أمس من الغرافة القطري وتشونبوك الكوري الجنوبي..

.. ففي قطر انتفض الهلال في الدقائق الثلاث الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ليسجل هدفين عن طريق ياسر القحطاني وعيسى المحياني كفلا له التأهل بعد أن كان خاسراً بأربعة أهداف دون رد من الفريق القطري. واستفاد الهلال من نتيجة مباراة الذهاب في الرياض التي كسبها بثلاثة أهداف دون رد.

.. ما حدث للهلال حدث للشباب الذي خسر هو الآخر من ضيفه فريق تشونبوك الكوري بهدف دون رد.. لكنه تأهل عطفاً على كسبه مواجهة الذهاب بهدفين دون رد.

الهلال x الغرافة

الدوحة - موفد الجزيرة - عبدالله المالكي

قاد النجم الكبير عيسى المحياني الهلال للوصول للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا في مباراة مجنونة انقلبت الطاولة فيها تارة للغرافة وأخرى للزعيم، ضحك الهلال أخيرا فضحك أنصاره كثيرا بعد أن كادوا أن يفشلوا في الوصول للدور نصف النهائي، وتعرض لاعبو الهلال ومدربه لأسوأ وأبشع أنواع الدروس في كيفية احترام الخصم عندما تقدم الغرافة عليهم بثلاثة أهداف لتمتد المباراة للأشواط الإضافية ومن ثم يسجل الغرافة هدفا رابعا قبل أن يعود الهلال للمباراة قبل نهايتها في الأشواط الإضافية بهدفين عن طريق ياسر القحطاني وعيسى المحياني في آخر أربع دقائق من المباراة ليتأهل الهلال للدور نصف النهائي ويقابل ذوب أصفهان الإيراني، وستكون المباراة الأولى في إيران بعد أسبوعين ومن ثم في الرياض بعد مباراة الذهاب بأسبوع.

الشوط الأول

جاء هذا الشوط بأسوأ سيناريو للهلال وأفضل سيناريو للغرافة.. حيث انتهى بثلاثة أهداف للغرافة دون رد.. سجلها ميرغني الزين في الدقيقة الأولى ويونس محمود في الدقيقة 37 والهدف الثالث من عثمان العساس في الدقيقة الأربعين.

الهدف الأول للغرافة

لم يمهل الغرافة الهلال فترة طويلة بل استغل خطأ فادحاً من قلب دفاع الهلال حسن خيرات عند الدقيقة الأولى حيث أخطأ في التمرير ليخطفها كليمرسون ويمررها أمام المرمى لميرغني الزين يسجلها بسهولة.

بعد ذلك لم يفق الهلال من صدمة الهدف المبكر وكاد يونس محمود أن يسجل الهدف الثاني عندما حصل على كرة عرضية أمام المرمى في الدقيقة الرابعة ولكن حسن العتيبي يتصدى للكرة. ويحاول الهلال بعد هذه الكرة أن يتحرك في وسط الميدان بيد أن اللاعبين كانوا يكثرون من الاحتفاظ بالكرة.. ويمرر لي يونج من هجمة في جهة الشمال كرة عرضية للقحطاني الذي لعبها بدوره أمام المرمى لم تجد المتابعة عند الدقيقة 13.

ويظل الهلال يعاني من عزلة بين الدفاع والوسط حيث ظل الخماسي ويلي وياسر والفريدي والشهلوب ونيفيز في منتصف ملعب الخصم ويظل الغنام وحيدا أمام المدافعين ويتقدم كليمرسون بكرة في وسط الميدان ويمرر نحو اليمين لميرغني الزين يسددها الأخير تصطدم في خيرات لضربة ركنية.

وينطلق الفريدي في كرة ويلعب هات وخذ مع ويلي ويواجه المرمى ولكنه يسددها بعيدة في الدقيقة 27.

الهدف الثاني للغرافة

شهدت الدقيقة 37 هدف الغرافة الثاني حيث تحصل الفريق على ضربة ركنية تمررت قصيرة لأنس مبارك لعبها كرة عرضية تخطت الجميع لتجد يونس محمود المتمركز يغمزها برأسه هدفا ثانيا.

الهدف الثالث

لم ينتظر أنصار الغرافة طويلاً بعد الهدف الثاني حيث جاء الهدف الثالث من خطأ على مشارف المنطقة نفذه عثمان العساس بشكل متقن في زاوية حائط الصدف هدفا ثالثا انتهت به صدمة الشوط الأول.

الشوط الثاني

جاء هذا الشوط سلبيا من حيث الأهداف عندما عجز الفريقان عن هز الشباك ولاسيما الهلال الذي لاحت له فرصا أفضل وأدخل جيريتس منذ البداية نواف العابد بدلا من أحمد الفريدي.. وظهر على اللاعبين الشد العصبي الكبير ولم تتح الفرصة الحقيقية للتسجيل إلا عند الدقيقة ال25 عندما تحصل الهلال على ضربة ركنية نفذها ويلي وسط دربكة وتصل للغنام يسددها في المرمى الخالي ولكن دفاع الغرافة يطوح بها للخارج.

ويحل سلطان البرقان بديلا للغنام المصاب عند الدقيقة 26.

وتأتي أخطر الفرص الهلالية عندما عكس ويلي كرة عرضية لم يتعامل معها نيفيز بشكل جيد عندما سددها على الأرض وتصل لياسر القحطاني المواجه تماما للمرمى لكنه لم يستطع التسديد لتخرج ضربة مرمى وذلك في الدقيقة 28.

ويحاول ويلي من جهة اليمين ويمرر عرضية انقض عليها ياسر القحطاني وغمزها ولكنها بجانب القائم في الدقيقة 32.

ويضطر جيريتس لاستبعاد المصاب نيفيز ويدخل عيسى المحياني بدلا منه وقد انعكس هذا التغيير إيجابيا على الهجوم الهلالي الذي كان أكثر فاعليه. وتصل كرة لويلي الذي يتوغل من اليمين ويسدد كرة تصطدم في يد فهد الشمري إلى ركنية لم يحتسب الحكم جزائية ولم يستفاد من الركنية.

ويحاول المتحرك المحياني عندما لعب كرة هات وخذ مع ياسر ولكن الدفاع القطري ينقذها.

ويتحرك المحياني في كل جهة ويسدد كرة مباغتة يصدها الحارس على دفعتين لم تجد متابعة في الدقيقة 41.

ويستنفذ مدرب الغرافة كامل تغييراته تماما كمدرب الهلال عندما أدخل بلال محمد بدلا من جورج كواسي ودخول أحمد فارس.

وينتهي هذا الشوط سلبيا وتمتد المباراة لأشواط إضافية.

الأشواط الإضافية

الشوط الإضافي الأول شهد وجودا للكرة في وسط الميدان واندفاع هلالي ومن إحدى الكرات المرتدة يتحصل الغرافة على هدف رابع من رأس يونس محمود عندما نجح فهد الشمري في التوغل من جهة الشمال ولعب كرة عرضية رائعة في الدقيقة العاشرة ليسجل محمود هدفا رابعا للغرافة.. وشهد هذا الشوط تغيير الحكم الأساسي عبدالملك عبدالبشير ليحل مكانه محمد موسى لإصابة الأول.

الشوط الإضافي الثاني هو الشوط المجنون وشوط التأهل للزعيم وشوط المصالحة للجماهير العاتبة والغاضبة الثائرة، حيث شهد الشوط سيطرة هلالية وزحفا هجوميا.

هدف أول للهلال

جاء الفرج الهلالي والفرح من رأس ياسر القحطاني عند الدقيقة 116 من عمر اللقاء عندما توغل الشلهوب ومرر للمحياني المواجه للمرمى سددها في الحارس لتتجاوزه ويتابعها ياسر القحطاني قبل الدفاع ويودعها في الشباك هدفا أولا للهلال وبعد الهدف بدقيقة يحصل الهلال على هجمة مرتدة بعد اندفاع لاعبو الغرافة وينفرد الشلهوب من جهة اليمين ليمرر كرة سهلة لنواف العابد يطوح بها فوق العارضة.

هدف ثان للمحياني

هدف الهلال الثاني جاء هذه المرة من قدم النجم الكبير عيسى المحياني عند الدقيقة 118 وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين عندما تخطى ويلي أكثر من لاعب في عرض الملعب ومرر كرة بينية لعيسى المحياني الذي واجه المرمى وسيطر على الكرة وغمزها في المرمى هدفا ثانيا أكد به تأهل الهلال للدور النصف نهائي.

وشهد هذا الشوط طرد مدرب الغرافة الذي اعترض على الهدف الهلالي الأول وكذلك لاعب الفريق بلال عبدالرحمن.

من المباراة

- درس كبير تلقاه الهلال في المواجهة وكرة القدم كانت مجنونة بكل تفاصيلها في المواجهة الأعجب في تاريخ المسابقة الآسيوية.

- لاعبو الهلال الذين دخلوا هذه المباراة كادوا أن يدخلوا أسوأ لائحة أسماء في تاريخ الهلال فيما لو خسروا التأهل بتلك الطريقة.

- المباراة لم تكن درساً للاعبي الهلال فقط بل درسا أكبر لمدربهم جيرتس الذي وجه لاعبيه للهجوم وهو الذي كان فائزاً في الرياض بثلاثية.

- ظهرت ملامح محمد الشلهوب وهو في وضع نفسي سيئ والفريق خاسر بأربعة أهداف قبل أن يسجل الزعيم وأجهش اللاعب في البكاء بعد المباراة.

- ياسر القحطاني أضاع ثلاثة أهداف ولكنه عاد بهدف مهم.

- عيسى المحياني قدم نفسه نجما للمواجهات الكبيرة وكان أكثر لاعبي الهلال تحركا مع ويلي في الأشواط الإضافية.

- يعاب على دفاع الهلال الثقة المفرطة في تناقل الكرات فيما بينهم.

- قاد المباراة تحكيميا عبدالملك عبدالبشير الذي أغفل ركلة جزاء للهلال في الأشواط الأصلية وتم استبدال الحكم في الأشواط الإضافية ودخل بدلا عنه محمد موسى.

- حصل نامي والغنام والبرقان على بطاقات صفراء.

- الغنام قبل خروجه كان نجما للمباراة وتحمل عبء الأخطاء الفنية التي ارتكبها جيريتس.

- عندما أقول إن جيريتس أخطأ فسأطرح لكم سؤالاً.. هل يعقل أن فريقا فاز في الذهاب بثلاثة أهداف دون رد ويلعب على أرض الخصم بستة لاعبين لهم شق هجومي ويترك الغنام وحيداً يصارع الخصم مع مدافعين مهزوزين؟!

- يونس محمود سجل هدفين وأضاع مثلهما وتسبب في خسارة الغرافة.

- قدم الغرافة مباراة كبيرة وظهر الهلال في الأوقات الإضافية بفضل لياقة لاعبيه.

- المباراة انتهت 4-2 ومجموع اللقاءين 5-4 للهلال.

- اتضح أن لاعبي الهلال لم يتم تثقيفهم في حال انتهت الأوقات الأصلية بالتعادل في مجموع اللقاءين حيث كانت الفرحة هستيرية بهدف ياسر مع أنه لم يكن سيؤهل الهلال، حيث إن الهدف ليس بهدفين في الأوقات الإضافية وفقا للوائح الآسيوي وكانت المباراة ستمتد لركلات الترجيح فيما لو لم يسجل عيسى المحياني الهدف الثاني.

- نواف العابد أضاع كرة هدف محققة المباراة قبل أن يلحق عيسى المحياني بالهلال في آخر اللحظات.

الشباب × تشونبوك

كتب - عيسى الحكمي

على استاد الملك فهد الدولي استفاد الشباب من فوزه ذهابا على تشونبوك الكوري بهدفين نظيفين ليؤكد حجز التذكرة الثانية للفرق السعودية في نصف نهائي البطولة على الرغم من خسارته مساء أمس بهدف وحيد حمل توقيع كيم جي في الدقيقة 23 لتصبح نتيجة المباراتين من صالح الشباب (2-1)، ويكمل (الليث) فرحة الكرة السعودية بمواصلة الحضور على مسرح البطولة الأهم قاريا على مستوى الأندية.

قاد المباراة الحكم الأوزبكي فلنتين الذي أبرز 4 بطاقات صفراء،وجاءت إحداثها دون المتوسط في الشوط الأول الذي كان الحذر هو الغالب على أحداثه إضافة للهدف الوحيد، بينما تسابق الفريقان على إهدار الفرص وبخاصة من جانب الشباب في الشوط الثاني، بذلك سيستضيف الشباب في الخامس من أكتوبر سيونغنام بينما يحل ضيفا عليه في التاسع عشر من نفس الشهر لحساب نصف النهائي.

دخل الشباب المباراة بوليد عبد الله في حراسة المرمى، وفي الدفاع البرازيلي تفاريس وسند شراحيلي وعبد الله الأسطا وحسن معاذ، وفي الوسط عمر الغامدي وفهد حمد واحمد وعبده عطيف وكماتشو وفي الهجوم ناصر الشمراني.

ومثل تشونبوك: الحارس كيم بالإضافة لتشوي وجين سون ومنغ ولي دونغ وفي الوسط البرازيلي أنينيو وكيم جي وسيم وكانغ وفي الهجوم كرونوسلاف وبارك.

لم يظهر الفريق الشبابي بالصورة الهجومية المتوقعة وفضل تكثيف وسط الميدان مما شجع الفريق الضيف على التقدم والبحث عن هدف يساعده على اللحاق بنتيجة الذهاب عبر الكرات الطويلة والسريعة حيث سدد الكرواتي كرونوسلاف بجانب القائم في الدقيقة 17، ومن لقطة سريعة أخرى استغل كيم جي سوء التغطية الشبابية وأطلق زاحفة على يمين وليد عبد الله واضعا الفريق الكوري في المقدمة.

ردة الفعل من جانب الشباب لم تأت في الدقائق المتبقية بل زاد من عيار الحذر خشية إدراك الكوريين هدفا ثانيا في هذا الشوط مما أبقى الأمور على حالها حتى اعلن نهاية المرحلة الأولى بهدف وحيد لصالح الضيوف. بعد الاستراحة دفع مدرب الفريق الكوري بالمهاجم البرازيلي بوتي بدلا من بارك في المقابل انتظر فوساتي حتى الدقيقة 60 ليدخل الكوري سونغ بدلا من أحمد عطيف واتبعه بعد تسع دقائق بأوليفيرا على حساب فهد حمد ومن ثم تحولت طريقة الشباب إلى 4-4-2 بدلا من اللعب بمهاجم واحد.

الأداء الهجومي في هذا الشوط كان متبادلا حيث اطلق ناصر الشمراني كرة قوية في الشباك الخارجية بعد دقيقتين من انطلاق هذه المرحلة، وحول الحارس كيم ثابتة كماتشو الهائلة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 50، ومرة ثالثة كانت فرصة التعادل بيد الشمراني لكنه سدد عاليا في الدقيقة 55 كما ذهبت تسديدة أخرى من نفس اللاعب لأحضان الحارس(68).

في المقابل لم يكن تشونبوك غائبا فقد شكل البديل بوتي عدة لقطات ساخنة مع مواطنه انينيو والكرواتي كرونوسلاف والأخير هدد مرمى وليد عبد الله بكرة هائلة في الدقيقة 63.

مع تزايد حملات الشباب الهجومية كان كماتشو على موعد مع فرصتين ذهبيتين بيد أن قدمه اليسرى التي لا تخطئ أخطأت التركيز هذه المرة فاعتلت الأولى العارضة (73) ومرت الثانية بجانب القائم بعد ملامسة مدافع كوري (75).

في ظل المد الهجومي الشبابي كاد المدافع لي دونغ يستغل ارتباك الدفاع الشبابي ويعيد فريقه للمباراة عندما واجه وليد عبد الله (76) بيد أن تسديدته جانبت المرمى بمسافة قريبة.

شعور فوساتي بخطورة الموقف دفاعيا جعله يعيد حساباته في الدقيقة 80 ويدفع بماجد العمري بدلا من عبده عطيف لسد الثغرة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي رسمت في ظرف دقيقتين فرصتين على طبق من ذهب لناصر وكماتشو لكنهما لم يدركا هدف التعادل الذي كان قريبا لو وجد قدر قليل من التركيز. في الدقيقة 85 أجرى مدرب تشونبوك تغييره الثالث بمشاركة سونغ بدلا من البرازيلي أنينو بحثا عن تعديل تكتيكي لكن الأمور بقية على حالها رغم الفرصة الخطيرة التي لاحت للضيوف في الدقيقة الأخيرة.









[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
عبدالله بن عبدان
إداري
إداري


عدد المشاركات : 5924
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 31
الموقع : بيشة
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: تأهلا معاً إلى نصف النهائي    الخميس 23 سبتمبر 2010 - 22:30

يعطيك العافية وسلمت يداك يا ابو جوري
وألف مبروك للفريقين وعقبال الكأس










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: تأهلا معاً إلى نصف النهائي    الجمعة 24 سبتمبر 2010 - 19:29

اشكرك اخ عبدالله على مرورك العطر
دمت بحفظ الله ورعايته







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
 
تأهلا معاً إلى نصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝  :: °¨¨™¤¦ المنتديـات الريـاضـيـة ¦¤™¨¨° :: منتدى أخبار الرياضـة المحلية والعربية-
انتقل الى:  
twitter
مواعيد مهمة
صغير.jpg - 48.97 KB