۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝
أهلا وسهلا .. بك اخي الزائر ,,حياكم الله في منتديات قرية الصبيحي الرسمية .. يسرنا تسجيلكم معنا عبر ايقونة ( التسجيل )  


منتديات قرية الصبيحي الرسمية ,, إبداع بلا حدود ,,
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تاريخ إنشاء المنتدى / 20 - شوال -1430هـ @ 9 - اكتوبر - 2009م
منتديات قرية الصبيحي الرسمية ( الشهارية ) ترحب بكم
منتديات قرية الصبيحي ..حقوق مسمى المنتدى واقسامه والمواضيع محفوظة وخاصة بنا وغيره يعتبر سرقه واعتداءعلى حقوقنا
اخواني واخواتي الاعضاء ~ قبل طرحك لموضوعك يجب ان تعلم ان اي موضوع تقوم بكتابته فهو يعكس وجهة نظر الزوار والاعضاء عن مدى ثقافتك فاحرص على انتقاء حروفك وكلماتك
يمنع منعا باتا الخوض في الامور الشخصية بين الاعضاء واي مخالفه سوف يتم اتخاذ اللازم معه دون تردد
أخي الزائر : هناك أقســـــــام مخفية .. يجب عليك التسجيل في المنتدى لمشاهدتها

شاطر | 
 

  دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير    الخميس 16 ديسمبر 2010 - 20:04

قصة احدى الفتيات اعجبتني فنقلتها
كما هي
......


هكذا نحن ..!! نفرح بالتكنولوجيا ونغرد حولها كالعصافير الجائعة فوق سنبلة القمح
لازلت أذكر جيدا أول مرة جلست بها أمام جهاز الكمبيوتر فلم يكن لدي في تلك الفتره لاب توب بل كان كمبيوترا وبصناعة صينية رديئة فقد إخترت الأبخس ثمنا فالمثل يقول ( مد رجليك على قد لحافك ) و لحافي كان قصير نوعا في تلك الفترة ، لذلك لم أمدد رجلي ببعيد ، فكان جهازي الأقل عمرا والأكثر إصابة بالأمراض ، فصرفت على علاجة ماجعلني أقول في نفسي ( يامن شرا له من حلاله عله )
فقد كان في المقابل الأقل جوده
بدأت أبحث أولا عن الأحرف التي تساءلت في يأس من حفظ مواقعها ،، لما لم يرتبوها كترتيب الأحرف الأبجدية ليسهل على أصابعي إيجادها
وكنت أشعر وأنا جالسة أمام الكمبيوتر المكتبي أن ثمة حرف كلما إحتجت له وأنا أكتب بكل بطء وبحث لا أجده
هو حرف (ذ) فأصبحت أستبدل الكلمات التي تحتوي على حرف (ذ) بكلمات لا تحتوي عليه متوهمة التكيف مع الظروف ، ولربما فعلتها مرة أن أحللت حرف ( د ) محله مصطنعة نسياني للنقطة .. فهي حيلة الذي ماله من حيله
حتى وجدته أخيرا في تلك الزاوية البعيده على صفحة الكيبورد
كنت بطيئة جدا حتى أن الساعة كانت تمر في البحث عن مواضع الحروف أكثر مما كانت تمضي في كتابتها ، فقالت لي أختي / لاحقا ستصبحين محترفة به وسترى أصابعك مواضع الأحرف دون أن تحتاجي حتى للنظر إلى الكيبورد
فتطلعت للسماء تماما كما يحدث في أفلام كارتون كابتن ماجد حين ينظر للسماء ويقول بلهفة وحزن ( الفوز على البرازيل حلمي ) ،، ولكني كنت أقول في نفسي – (التمكن من حفظ مواقع الحروف والسرعة في الكتابه على الكيبورد حلمي)
كنت أكتب و رقبتي منحنية على الكيبورد وحين أرفع رأسي للشاشة أجد ثلاث أرباع كلماتي على الوورد مسطره بخطوط حمراء متعرجه دلالة على خطأ فيها فأصدم مما أرى
قالت لي أحدى زميلاتي في اليوم التالي نصيحة أن أدخل الشات كي أصبح أسرع ، وأشارت أن أدخل بلقب ولد كي لايخاطبني أحد الشباب، و دخلت إلى الشات بلقب ولد كي لا أتورط بالشباب أعاذنا الله مما يغضبة – لم أكن أعرف أي شيء عن الشات ولكني لم أحتمل أن أكون ولدا فخرجت وعدت بلقب بنت و دون شعور تعاملت مع الشات وكأنه شات قناة بداية
فطلبت وصفة لطريقة عمل ( القهوة الفرنسية ) ولطريقة عمل البيتزا –
وشعرت أني ذكية ، لأني على حين غرة أردت ضرب عصفورين بحجر فأردت أن أتعلم الكتابة ومن ثم أستفيد ( كم طبخة ) بدلا من تضييع الوقت في كلمات أهل ذاك الشات السطحية التي تعجبت منها ومن رتابتها
فقلت لهم : ليش ماتقولون كلام مفيد
قالت لي إحداهن : تبغين كلام مفيد ؟
ففرحت وقلت في نفسي الحمدلله إستجابت إحداهن لأن يهدي الله يك إمروء خير لك من حمر النعم
فقلت لها بحماس : ( نعم)
فقالت لي بسخرية :/ روحي إقري كتاب ..!!
فعلمت أنها تسخر مني وتخيلت كم هي الآن تضحك ، ولكني عزيت نفسي بتقواي لله في ذاك الدهليز (الشات)
ثم لما رأيتهم وهم يتحدثون (شبابا مع بنات)و(بناتا مع شباب) أخذتني الحمية والضيق من الحال ، فأصبحت أعطيهم نصائح دينية من باب تغيير المنكر
فانهالوا علي بالسخرية والتجاهل (فناديت لو أسمعت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي )
فعلمت أن المكان ليس مكاني وتركتهم ورحلت بصمت
، وقظيت ليلتي متضايقة لأني قرأت كلمات بذيئة لم أتخيل يوما أني سأقرأها ولو في أسوأ أحلامي ، لم تكن العله في كونها سبابا ولكن العله كمنت في بجاحتها وبعدها التام عن مباديء ديننا فقد كانت قذرة وجدا
بطريقة توحي لكل قاري تساؤل هو ( أين هم من قوله تعالى (( ومايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))
تمنيت أن أعمل غسيل مخ لرأسي من تلك الكلمات
ثم لما أخبرت أختي بما حدث قالت لي مثل من وحي رأسها وهو ( الي يطيح ببلاعة معقولة بيلقى فيها عطر )
فقلت في نفسي صدقتِ ..
فالشات مكان بذيء لايفترض أن أدخلة أصلا
عدت أدراجي وسجلت في أحد المنتديات في ذاك العام لمجرد محاولة التعلم على الكتابة
وبالفعل تعلمتها وتحقق حلم كابتن ماجد بالفوز على البرازيل ( أقصد حلمي رغم كون النت ليس فيه مايقال بأنه زلة لسان )
ولكني لم أنسى ماتعلمته من الشات ، فقد تعلمت أن دهاليز النت مثلها كمثل حامل المسك ونافخ الكير
فحامل المسك لا تجد منه إلا ريحا طيبة ، ونافخ الكير إما أن يحذيك و يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحا خبيثة
فاختر لنفسك عبقا من النت ومكانا يفيد ( عقلك ،ودينك ، ويهذب سلوكك ،ويهذب نفسك )
فكل إمريء (مسلم ) دوما أرقى بدينه
فارتقي بنفسك عن السفاسف
فما الدنيا إلا جسر عبور للآخره
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
وحيد الجزيرة
مراقب عام
مراقب عام


عدد المشاركات : 4581
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير    الجمعة 17 ديسمبر 2010 - 6:27

مشكور على ابداعك الممميز والمتواصل









وحـــــــــــــــــــــــــ @ الجزيــــــــرة @ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيد
وحـــــــــــــــــــــــــ @ الجزيــــــــرة @ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيد
وحـــــــــــــــــــــــــ @ الجزيــــــــرة @ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير    الجمعة 17 ديسمبر 2010 - 17:48

وحيد الجزيرة

اشكرك على مرورك العطر

دمت بحفظ الله ورعايته ولا تحرمنا من جديدك







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
الهوى شرقي
عضو سوبر
عضو سوبر


عدد المشاركات : 2565
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
الموقع : الدمام
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير    السبت 18 ديسمبر 2010 - 14:23

مشكور على ابداعك الممميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير    الأحد 19 ديسمبر 2010 - 4:11

الهوى شرقي

اشكرك على مرورك العطر

دمت بحفظ الله ورعايته ولا تحرمنا من جديدك







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
عبدالله بن عبدان
إداري
إداري


عدد المشاركات : 5924
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 31
الموقع : بيشة
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير    الإثنين 27 ديسمبر 2010 - 4:38














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير    الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 - 1:01

عبدالله بن عبدان

اشكرك على مرورك العطر


دمتم بحفظ الله ورعايته ولا تحرمنا من جديدك







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
 
دهاليز النت كحامل المسك ونافخ الكير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝  :: °¨¨™¤¦ المنتديات الأدبـية ¦¤™¨¨° :: منتدى الحكايات و القصص والروايات-
انتقل الى:  
twitter
مواعيد مهمة
صغير.jpg - 48.97 KB