۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝
أهلا وسهلا .. بك اخي الزائر ,,حياكم الله في منتديات قرية الصبيحي الرسمية .. يسرنا تسجيلكم معنا عبر ايقونة ( التسجيل )  


منتديات قرية الصبيحي الرسمية ,, إبداع بلا حدود ,,
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تاريخ إنشاء المنتدى / 20 - شوال -1430هـ @ 9 - اكتوبر - 2009م
منتديات قرية الصبيحي الرسمية ( الشهارية ) ترحب بكم
منتديات قرية الصبيحي ..حقوق مسمى المنتدى واقسامه والمواضيع محفوظة وخاصة بنا وغيره يعتبر سرقه واعتداءعلى حقوقنا
اخواني واخواتي الاعضاء ~ قبل طرحك لموضوعك يجب ان تعلم ان اي موضوع تقوم بكتابته فهو يعكس وجهة نظر الزوار والاعضاء عن مدى ثقافتك فاحرص على انتقاء حروفك وكلماتك
يمنع منعا باتا الخوض في الامور الشخصية بين الاعضاء واي مخالفه سوف يتم اتخاذ اللازم معه دون تردد
أخي الزائر : هناك أقســـــــام مخفية .. يجب عليك التسجيل في المنتدى لمشاهدتها

شاطر | 
 

 بنك الطعام والكساء يغطي "منطقة الرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: بنك الطعام والكساء يغطي "منطقة الرياض   الإثنين 21 فبراير 2011 - 3:58

<TABLE style="WIDTH: 100%">


<TR>
<td align=right>] </TD></TR>
<TR>
<td align=right>] </TD></TR>
<TR>
<td align=right></TD></TR></TABLE>
<TABLE style="WIDTH: 100%">


<TR>
<td style="WIDTH: 100%">

</TD></TR></TABLE>
الإسلام اليوم / الرياض








وجَّه أمير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز، أوامره بتوسيع نشاط بنك الطعام ليشمل منطقة الرياض بدلاً من اقتصاره على مدينة الرياض، وعمليًا ليشمل الكساء مع الطعام وليصبح بمسمى "بنك الملك عبد الله للطعام والكساء" احتفاءً بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وقُرْب عودته إلى بلاده، وسيقوم هذا البنك بخدمة الأسر المحتاجة في منطقة الرياض لتعمَّ فائدة هذا المشروع الإنساني.

وأوْضَح الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف، أمين منطقة الرياض، أنَّ من المهام الرئيسية لهذا البنك الريادة والتميُّز والاستدامة في تقديم خدمات غذائية للفقراء والمحتاجين بطرق فعالة للوصول إلى مستوى مهنِيٍّ عالٍ في هذا المجال، وسيكون البنك منظومة متكاملة من البرامج والتطبيقات العلمية والعملية لنقل العمل الخيري من النمط التقليدي إلى النمط الحديث بطريقة فعالة تضمن استمرارية وانتظام تقديم الخدمة للمستفيد.. وبيَّن أنَّه في المرحلة الأولية سيتم إنشاء هذا البنك في منطقة الرياض، بينما سيتمّ مستقبلاً افتتاح فروع في مراحل البنك الأخرى في جميع مناطق السعودية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم لاحقًا التوضيح بشكل مفصل عن آلية هذا البنك ومجلس إدارته ومعلومات تفصيلية عن نشاطه.
للفقراء عامة


وقد أثارت هذه الخطوة ردود فعل في الشارع السعودي؛ حيث أيَّدها كثير من الشباب, كما اقترح البعض وسائل لتطويرها, حيث قال (متعب الزعبي): "ما هي غريبة على قيادتنا قيادة الوفاء للشعب, والإنسانية للفقراء والمساكين, الحمد الله على سلامتك يا ملكنا الغالِي", وقد وافقه (حسن العمري) إلا أنه وجه عددًا من الاقتراحات للوصول بالمواطن إلى الأفضل؛ حيث قال: "أقترح أن يكون أقل راتب للموظف أربعة آلاف ريال, ويصرف بدل سكن لِمَن راتبه أقل من خمسة, وأن يكون هناك راتب لا يقل عن ألفين لكل عاطل, وتثبيت بدل الغلاء في أصل الراتب (الحكومة)", وأضاف (د. سعيد باسماعيل) على الاقتراحات السابقة أن يكون البنك ملاذَ كلِّ فقير، أو عابر سبيل, دون اعتبار لجنسه, يأتِي ليأكل، ويأخذ ما يحتاجه لعياله، وأن يكون الأولوية فيه للأرامل والأيتام ولمن لديه ضمان، أو توصية من إمام مسجد أو عمدة. والهدف تحسين تغذية الفقراء، ومكافحة أمراض التغذية، ومساعدة الفقراء على الاهتمام بالغذاء لأطفالهم خاصة, مع الاهتمام بتنوُّعه.

وقال (محمد عبد الحميد الغامدي) معلقًا على شفاء الملك عبد الله وقرب عودته إلى البلاد: "حمدًا لله على سلامتك, وسلامة وصولك للوطن, وأتمنّى من المولى عز وجل ثم من خادم الحرمين الشريفين النظر للشعب السعودي الكريم نظرة الأب الحنون, وما تَمّ حيال المتضررين بالسيول, وإدخال الفرحة عليهم".
فكرة عالمية


وبنك الطعام فكرة عالمية مُطبَّقة في العديد من دول العالم، ولكن أسلوب تطبيقها يختلف من دولة إلى أخرى، ولها مواقع على شبكة الإنترنت. وتقول مواقع على الشبكة الدولية: إنَّ بنك الطعام فكرة هولندية بدأت قبل 15 سنة لمكافحة الجوع في أحياء الفقراء، وإنه يقوم على شعار: (أنت في هولندا، إذن لا يمكنك أن تنام ليلك وأمعاؤك يقرصها الجوع)!.

وتقوم المؤسسة الهولندية (بنك الطعام) التي ترفع هذا الشعار، بإرسال أعضائها من المتطوعين كل مساء بسياراتهم، حاملين معهم أكداسًا من علب الطعام التي تحوي كل منها وجبة غذائية متكاملة، لتقديمها بصورة يومية للفقراء والمعوزين الذين يَفْتَرِشون الشوارع والطرقات في الأحياء الفقيرة، أو تحت الكباري وفي أنفاق المترو.

كما أن هناك تجارب مشابهة لبنوك طعام في دول عربية مختلفة, كبنك الطعام المصري, الذي أنشئ عام 2005 على يد مجموعة من الشباب, هدفه توفير الغذاء للمحتاجين، بالتعاون مع فنادق ومطاعم؛ وذلك عن طريق أخذ ما يَتبقَّى فيها من أطعمة سليمة (وليس الفضلات) لإعادة تغليفها وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين. ويحدّد البنك طرق المساعدة في عمله لمن يرغب، وهي أمور عديدة، من بينها: التبرع العيني (بمواد غذائية صالحة)، أو ماليًا، أو المشاركة بالوقت عن طريق المساعدة في بحث الحالات اجتماعيًّا، وتوزيع المواد الغذائية أو نشر الفكرة والإرشاد عمن يحتاجون إلى المساعدة.

وكان "بنك الملك عبد الله للطعام والكساء" قد أُنْشِئ باسم "بنك الطعام السعودي" بأمرٍ من الأمير سلمان بن عبد العزيز في العاصمة السعودية، التي تولّى إماراتها منذ 58 عامًا، وتَمّ افتتاحه في ديسمبر من العام السابق.







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
عبدالله بن عبدان
إداري
إداري


عدد المشاركات : 5924
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 31
الموقع : بيشة
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: بنك الطعام والكساء يغطي "منطقة الرياض   الجمعة 4 مارس 2011 - 3:46

الله يعطيك العافية على نقل الخبر وهذا ليس مستغرب من ملك القلوب حفظة الله ورعاة










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: بنك الطعام والكساء يغطي "منطقة الرياض   الجمعة 4 مارس 2011 - 3:49

عبدالله

اشكرك على مرورك العطر

دمت بحفظ الله ورعايتة







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
 
بنك الطعام والكساء يغطي "منطقة الرياض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝  :: °¨¨™¤¦ المنتديات العــــامة ¦¤™¨¨° :: منتدى الأخبــــــــار !-
انتقل الى:  
twitter
مواعيد مهمة
صغير.jpg - 48.97 KB