۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝
أهلا وسهلا .. بك اخي الزائر ,,حياكم الله في منتديات قرية الصبيحي الرسمية .. يسرنا تسجيلكم معنا عبر ايقونة ( التسجيل )  


منتديات قرية الصبيحي الرسمية ,, إبداع بلا حدود ,,
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تاريخ إنشاء المنتدى / 20 - شوال -1430هـ @ 9 - اكتوبر - 2009م
منتديات قرية الصبيحي الرسمية ( الشهارية ) ترحب بكم
منتديات قرية الصبيحي ..حقوق مسمى المنتدى واقسامه والمواضيع محفوظة وخاصة بنا وغيره يعتبر سرقه واعتداءعلى حقوقنا
اخواني واخواتي الاعضاء ~ قبل طرحك لموضوعك يجب ان تعلم ان اي موضوع تقوم بكتابته فهو يعكس وجهة نظر الزوار والاعضاء عن مدى ثقافتك فاحرص على انتقاء حروفك وكلماتك
يمنع منعا باتا الخوض في الامور الشخصية بين الاعضاء واي مخالفه سوف يتم اتخاذ اللازم معه دون تردد
أخي الزائر : هناك أقســـــــام مخفية .. يجب عليك التسجيل في المنتدى لمشاهدتها

شاطر | 
 

 فيفا: الفرق السعودية واليابانية أكدت علو كعبها آسيوياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابهاوي
مشرف المنتديات الرياضية
مشرف المنتديات الرياضية


عدد المشاركات : 2049
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 23
الموقع : AbhA
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: فيفا: الفرق السعودية واليابانية أكدت علو كعبها آسيوياً   الجمعة 13 مايو 2011 - 19:03

أفرد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم مساحة كبيرة لمباريات أول من أمس في دوري المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا، مادحاً نتائج الفرق السعودية واليابانية في البطولة، لافتاً في تقرير له إلى اكتمال عقد الفرق في دور الـ16 في دوري الأبطال، بتأهل ثلاثة فرق سعودية وفريقين من اليابان في نهاية الجولة السادسة والأخيرة، حيث حققت فرق الهلال والنصر والشباب النتائج المطلوبة منها وانضمت إلى مواطنها الاتحاد في الدور التالي، في حين لحق بها ثنائي مدينة أوساكا، جامبا وسيريزو، بفوزهما على ممثلي الصين تيانجين تيدا وشاندونج لونينج على التوالي.
وكانت السعودية واليابان الأكثر نجاحاً بين الدول الأخرى المشاركة في دوري أبطال آسيا حيث نجح ممثلوهما الثمانية في اجتياز دور المجموعات، ويضم دور الـ16 ثلاثة فرق من كوريا الجنوبية في حين كان جيجو يونايتد الوحيد الذي فشل في التأهل.
في المقابل، تأهل فريقان إيرانيان إلى هذا الدور وهما ذوب آهان وسيباهان، بالإضافة إلى ممثل عن كل من الصين وقطر وأوزبكستان، وسلط الموقع الضوء على الجولة الأخيرة التي وصفها بالمثيرة، حيث وصفت مباراة الهلال والغرافة بالقمة الكروية التي انتهت لصالح الأول بهدفي ياسر القحطاني وأحمد الفريدي.
وذكر في معرض التقرير أن الغرافة دخل مباراته مع الهلال وهو في حاجة إلى الفوز بفارق هدفين لكي يضمن تأهله، لكن العملاق السعودي خرج فائزاً 2/ صفر لينتزع البطاقة الثانية في المجموعة الأولى، ولم يخلق الفريق القطري فرصاً عدة وكان هدافه يونس محمود مراقباً عن كثب.
في المقابل استمرت شهية التهديف لدى ياسر القحطاني في الآونة الأخيرة لأنه افتتح التسجيل، قبل أن يمرر كرة حاسمة جاء منها الهدف الثاني لينهي فريقه مشواره في دور المجموعات بقوة، حيث نجح القحطاني في افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني؛ عندما استغل كرة ماجد المرشدي من ركلة ركنية ليودعها داخل الشباك، ثم تحول الهداف إلى ممرعندما سيطر على كرة أمامية طويلة قبل أن يمررها بذكاء باتجاه الفريدي ليتابعها الأخير داخل المرمى.
وفي المجموعة الثانية، انتزع النصر البطاقة الثانية على الرغم من خسارته أمام الاستقلال 1 / 2، افتتح بدر المطوع التسجيل للفريق السعودي بعد مرور ساعة، قبل أن يرد الفريق الإيراني بهدفين سجلهما فرهاد مجيدي وهوار ملا محمد. وتساوى الاستقلال والنصر نقاطاً لكن الأخير تفوق على الأول بفارق الأهداف.
وفي المجموعة الرابعة، كان الشباب في حاجة إلى نقطة واحدة للحاق بذوب أهان عن هذه المجموعة، لكنه نجح في التغلب على الأخير بهدف وحيد.
المفاجأة
بعد أن سجل ثلاثة أهداف فقط في أربع مباريات في الدوري الياباني؛ حيث يحتل مركزاً متاخراً جداً، لم يكن سيريزو أوساكا معروفاً بقوة هجومه، لكن الفريق الذي يخوض دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه فاجأ أنصاره عندما سجل أربعة أهداف دون مقابل في مرمى شاندونج؛ ليتأهل عن المجموعة السابعة محتلاً المركز الثاني وراء تشونبوك موتورز، وأدت الخسارة التاريخية إلى فشل شاندونج الذي يمر بأزمة حقيقية في تخطي دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي.
دخل الفريق الصيني المباراة ولا بديل له عن الفوز، فاندفع إلى الهجوم بلا هوادة، لكن أصحاب الأرض كانوا السباقين إلى افتتاح التسجيل عبر رودريجو، الذي استغل كرة مرتدة ليتابعها داخل الشباك قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق. ونجح الفريق الياباني المدعوم من جماهيره في مضاعفة غلته بواسطة هيروشي كيوتاكي في مطلع الشوط الثاني؛ قبل أن يقضي تاكاشي إينوي على آمال الضيوف. واختتم لاعب الوسط الاحتياطي كوراتا مهرجان الأهداف عندما توغل داخل المنطقة قبل أن يطلق كرة قوية عانقت الشباك.
وفي الشرق الأقصى، ضرب جامبا أوساكا عصفورين بحجر واحد لأنه تغلب بهدفين نظيفين على تيانجين تيدا الذي كان ضمن التأهل في الجولة الماضية وانتزع منه صدارة المجموعة الخامسة.
وتأهل الفريق الياباني على حساب جيجو يونايتد وملبورن فيكتوري، ومنح لاعب وسط منتخب اليابان ياسوهيتو اندو التقدم لجامبا من ركلة حرة رائعة (74)، قبل أن يضيف الاحتياطي تاكاشي أوسامي الثاني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: فيفا: الفرق السعودية واليابانية أكدت علو كعبها آسيوياً   الجمعة 13 مايو 2011 - 23:10

أبهاوي

سلمت يداك على هذا الطرح الرائع والمتميز

مشكور على الأخبار

دمت بحفظ الله ورعايته







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
 
فيفا: الفرق السعودية واليابانية أكدت علو كعبها آسيوياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝  :: °¨¨™¤¦ المنتديـات الريـاضـيـة ¦¤™¨¨° :: منتدى أخبار الرياضـة المحلية والعربية-
انتقل الى:  
twitter
مواعيد مهمة
صغير.jpg - 48.97 KB