۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝
أهلا وسهلا .. بك اخي الزائر ,,حياكم الله في منتديات قرية الصبيحي الرسمية .. يسرنا تسجيلكم معنا عبر ايقونة ( التسجيل )  


منتديات قرية الصبيحي الرسمية ,, إبداع بلا حدود ,,
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تاريخ إنشاء المنتدى / 20 - شوال -1430هـ @ 9 - اكتوبر - 2009م
منتديات قرية الصبيحي الرسمية ( الشهارية ) ترحب بكم
منتديات قرية الصبيحي ..حقوق مسمى المنتدى واقسامه والمواضيع محفوظة وخاصة بنا وغيره يعتبر سرقه واعتداءعلى حقوقنا
اخواني واخواتي الاعضاء ~ قبل طرحك لموضوعك يجب ان تعلم ان اي موضوع تقوم بكتابته فهو يعكس وجهة نظر الزوار والاعضاء عن مدى ثقافتك فاحرص على انتقاء حروفك وكلماتك
يمنع منعا باتا الخوض في الامور الشخصية بين الاعضاء واي مخالفه سوف يتم اتخاذ اللازم معه دون تردد
أخي الزائر : هناك أقســـــــام مخفية .. يجب عليك التسجيل في المنتدى لمشاهدتها

شاطر | 
 

 عودة الصخب إلى مدرجات الملاعب بعد صيف ساخن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابهاوي
مشرف المنتديات الرياضية
مشرف المنتديات الرياضية


عدد المشاركات : 2049
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 23
الموقع : AbhA
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: عودة الصخب إلى مدرجات الملاعب بعد صيف ساخن   الجمعة 9 سبتمبر 2011 - 12:37

ياسر القحطاني مالك معاذ








تدور اليوم من جديد، عجلة أولى مسابقات الموسم الرياضي السعودي الجديد ممثلة في دوري المحترفين بمشاركة 14 فريقاً هي: الهلال(بطل النسختين السابقتين) والاتحاد الوصيف والاتفاق والشباب والنصر والأهلي والرائد والتعاون والفيصلي ونجران والقادسية والفتح إضافة إلى الوافدين الجديدين للدوري، هجر والأنصار.
وتشهد الجولة الأولى التي تبدأ اليوم وتختتم غدا، ثلاثة لقاءات تقام على ملاعب مختلفة، حيث يستضيف الاتحاد اليوم، فريق التعاون في جدة، ويلتقي القادسية والاتفاق بملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في الخبر، فيما يتواجه اليوم أيضا، الفتح ونجران على ملعب الأول في الأحساء.
وتستكمل لقاءات الجولة غداً، حيث يستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، فريق هجر في الأحساء، فيما سيخوض الصاعد الآخر، فريق الأنصار مباراة صعبة على ملعبه بالمدينة المنورة أمام ضيفه الأهلي، ويستضيف النصر نظيره الرائد في الرياض، فيما يحل الشباب ضيفاً على الفيصلي في المجمعة.
تأتي انطلاقة الدوري عقب صدمة الشارع الرياضي السعودي لخسارة المنتخب أمام نظيره الأسترالي 1 /3 في الدمام الثلاثاء الماضي في الجولة الثانية من منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، بعد أن كان تعادل في الأولى مع عمان في مسقط سلبا.
وبعودة البطولة، يعود الصخب إلى مدرجات الملاعب السعودية بعد صيف ساخن كان حافلاً بالعديد من الصفقات المهمة التي أبرمتها الأندية لترميم صفوفها وتعزيزها بأفضل اللاعبين المحليين والأجانب.
ومن المتوقع أن يكون هذا الموسم مختلفا عن المواسم السابقة، إذ إن رقعة المنافسة على اللقب تتسع لتشمل النصر والأهلي والشباب والاتفاق رغم أفضلية الهلال والاتحاد.
استعداد وترميم صفوف
وقد استعدت الفرق للدوري بشكل مميز حيث أقامت بعض الفرق معسكرات خارجية كالهلال والشباب والتعاون والرائد والأنصار والفتح، والبعض الآخر معسكرات داخلية في الطائف وأبها والباحة، وكانت بعض المشاركات في بعض البطولات الودية كبطولة الرياض التي نظمها الهلال بمشاركة الاتفاق والتعاون والشباب الإماراتي الذي توج بلقبها، كما شارك النصر في بطولة بني ياس الإماراتي وفاز بلقبها أيضا، وهو ما ينطبق على الشباب الذي شارك في بطولة العين الإماراتي، كما شاركت فرق أخرى في بطولة المصيف بالطائف.
على صعيد التعاقدات، قامت جميع الفرق باستبدال جل لاعبيها الأجانب إن لم يكونوا جميعهم حيث لم يتم الإبقاء سوى على 12 لاعبا أجنبيا مقابل التعاقد مع 44.
كما تعاقدت الفرق مع العديد من الأسماء المحلية والأجنبية لتدعيم صفوفها لخوض منافسات الموسم الجديد وكذلك التعاقد مع أجهزة فنية لقيادة دفة الفرق وخاصة أن هناك فرقا تنتظرها مشاركات خارجية في بطولة دوري المحترفين الآسيوي هي: الهلال والاتحاد والاتفاق والأهلي وبالأخص الاتحاد الذي سيواجه فريق سيئول الكوري الجنوبي في دور الثمانية للبطولة الآسيوية ذهاباً في جدة الأربعاء المقبل، وإياباً في سيئول في 27 سبتمبر الجاري.
أما سوق الانتقالات المحلية فلم يشهد صفقات كبيرة كما كان متوقعا باستثناء تعاقد النصر مع مهاجم الأهلي الدولي السابق مالك معاذ، وموافقة نادي الهلال على انتقال قائده ياسر القحطاني للعين.
تاريخ البطولة
يعود تاريخ بطولة دوري زين السعودي للمحترفين إلى عام 1977، حيث كانت تقام تحت مسمى الدوري الممتاز ويحسم لقبه عن طريق النقاط واستمر هذا النظام إلى عام 1990، حيث تغير مسماه في عام 1991 إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واشتمل على نظام المربع الذهبي لتحديد البطل, واستمر على هذا النظام لمدة 17 عاماً ليعود الدوري بعد ذلك إلى نظام تحديد البطل عن طريق النقاط وكان ذلك عام 2008 وبمسمى الدوري السعودي ليصبح مسماه العام الذي تلاه، دوري المحترفين السعودي حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي الذي أقر دوري المحترفين الآسيوي ثم تغير مسماه قبل عامين ليصبح دوري زين السعودي للمحترفين نسبة لشركة زين للاتصالات التي اشترت حقوق الدوري السعودي.
الهلال الأول والاتحاد ثانياً
يعد الهلال أكثر الفرق تحقيقاً للقب بواقع 13 لقباً يليه الاتحاد بثمانية ألقاب، ثم النصر والشباب بخمسة ألقاب لكل منهما، والاتفاق والأهلي بلقبين لكل منهما فيما كان الهلال والاتفاق قد حققا بطولة الدوري دون أي خسارة.
وطرأت على بطولة الدوري السعودي منذ انطلاقها العديد من المتغيرات، حيث كان عدد الفرق المشاركة في أول نسخة ثمانية فرق وتمت زيادتها إلى 10 فرق في الموسم الذي تلاها والسماح بمشاركة اللاعبين الأجانب.
وفي النسخة الخامسة تم استبدال نظام الدوري بنظام الدوري المشترك لسنة واحدة فقط لمشاركة المنتخب السعودي آنذاك في تصفيات كأس العالم، حيث تم دمج فرق الممتاز والدرجة الأولى في مسابقة واحدة مكونة من 20 فريقاً.
وفي النسخة الثامنة تمت زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 12 فريقاً وأخيراً تمت زيادتها إلى 14 فريقاً وكان ذلك في نهاية موسم 2009 ـ 2010.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعود عبدان
المدير العام
المدير العام


عدد المشاركات : 12024
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31
الموقع : NAJRAN
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: عودة الصخب إلى مدرجات الملاعب بعد صيف ساخن   السبت 10 سبتمبر 2011 - 2:29

ابهاوي

سلمت يداك على الموضوع المميز

دمت بحفظ الله ورعايتة







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sub7.ahlamontada.net/
 
عودة الصخب إلى مدرجات الملاعب بعد صيف ساخن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝  :: °¨¨™¤¦ المنتديـات الريـاضـيـة ¦¤™¨¨° :: منتدى أخبار الرياضـة المحلية والعربية-
انتقل الى:  
twitter
مواعيد مهمة
صغير.jpg - 48.97 KB