۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝
أهلا وسهلا .. بك اخي الزائر ,,حياكم الله في منتديات قرية الصبيحي الرسمية .. يسرنا تسجيلكم معنا عبر ايقونة ( التسجيل )  


منتديات قرية الصبيحي الرسمية ,, إبداع بلا حدود ,,
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تاريخ إنشاء المنتدى / 20 - شوال -1430هـ @ 9 - اكتوبر - 2009م
منتديات قرية الصبيحي الرسمية ( الشهارية ) ترحب بكم
منتديات قرية الصبيحي ..حقوق مسمى المنتدى واقسامه والمواضيع محفوظة وخاصة بنا وغيره يعتبر سرقه واعتداءعلى حقوقنا
اخواني واخواتي الاعضاء ~ قبل طرحك لموضوعك يجب ان تعلم ان اي موضوع تقوم بكتابته فهو يعكس وجهة نظر الزوار والاعضاء عن مدى ثقافتك فاحرص على انتقاء حروفك وكلماتك
يمنع منعا باتا الخوض في الامور الشخصية بين الاعضاء واي مخالفه سوف يتم اتخاذ اللازم معه دون تردد
أخي الزائر : هناك أقســـــــام مخفية .. يجب عليك التسجيل في المنتدى لمشاهدتها

شاطر | 
 

 المؤهل العلمي شرط النظر في الشكاوى على محتوى الكتب في معرض الرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدان
إداري
إداري


عدد المشاركات : 5924
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 31
الموقع : بيشة
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: المؤهل العلمي شرط النظر في الشكاوى على محتوى الكتب في معرض الرياض   السبت 7 مارس 2015 - 12:15

قال مسؤول في لجنة المطبوعات بمعرض الرياض الدولي للكتاب لـ"الاقتصادية" يشترط إبراز المؤهل العلمي للزوار الراغبين في تدوين أي ملاحظات أو شكاوى حول المؤلفات المعروضة للبيع في مختلف دور النشر العربية والأجنبية المشاركة في معرض هذا العام، مرجعا أسباب ذلك إلى تلقي اللجنة عديدا من الشكاوى في تخصصات لا تتوافق ومؤهل المشتكي، وهو ما يعد إجحافا في الحكم على العناوين مع افتقار المشتكي إلى أدوات النقد العلمي الموضوعي للكتاب. وأكد المسؤول ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ تلقي اللجنة في معرض هذا العام 30 شكوى فقط خلال أول يومين من افتتاحه بمعدل 15 شكوى في اليوم الواحد، مشيرا إلى انخفاض نسبة الشكاوى والملاحظات، لافتا في السياق ذاته إلى أن الكثير من تلك الملاحظات لا يؤخذ بها من قبل اللجنة، حيث يتضح أنها ليست مخالفة. وقال: "تأتي حالات كثيرة ممن يتقدم بملاحظات عدة على كتاب في علم الفلسفة بينما يحمل مؤهلا في العلوم الاجتماعية، والعكس تماما فقد يتقدم أحد الزوار بملحوظات على كتب في العقيدة أو الشريعة دون أن يحمل أدنى مؤهل، وهذا الشرط يساعد اللجنة في القيام بواجباتها وفق اختصاصاتها".

من جهته أوضح الدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الكتاب أن لجنة المطبوعات تلقت شكاوى وملاحظات عديدة حول العناوين خلال معرض العام الماضي، حيث أسهمت في اتخاذ إجراءات نظامية، فيما يشكل 13 في المائة من تلك الملاحظات.

وكان الدكتور عبدالعزيز العقيل وكيل الإعلام الداخلي بالوزارة قد أكد لـ"الاقتصادية" في وقت سابق ارتفاع سقف الحرية في معرض الرياض الدولي للكتاب مقارنة بالمعارض الأخرى في مختلف الدول العربية، معتبرا الشكاوى والملاحظات التي تتلقاها الوزارة في كل عام تعد قليلة جدا، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يحق لأي جهة أو فرد سحب أي كتاب في المعرض، بالنظر إلى أنه لا يمتلك الحق في ذلك، حيث تتولى الوزارة ممثلة بلجنة المطبوعات ذلك الدور.

وأضاف العقيل: "أن المعايير الرقابية التي تتبعها الوزارة في معرض الرياض تظل ثابتة دون تغيير أو تبديل وذلك وفقا للثوابت الدينية والسياسية والتاريخية للمملكة"، والمنع والسحب يطول العناوين المخالفة لتلك الثوابت؛ فكل ما يخالف ثوابتنا يتم منعه، حيث إن الأصل في المادة الثقافية هو الفسح والمنع استثناء لكل ما يتعارض مع الثوابت وتلك حالات نادرة". ويذكر أن وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية تعمل كل عام على تخصيص مقر للجنة المطبوعات داخل المعرض، حيث تتلقى من خلالها ملاحظات وشكاوى الزوار تجاه الكتب والمؤلفات، فيما توجد لجنة تختص بالنظر في تلك الشكاوى على مدار الساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المؤهل العلمي شرط النظر في الشكاوى على محتوى الكتب في معرض الرياض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۝» منتديات قرية الصبيحــي الرسمية «۝  :: °¨¨™¤¦ المنتديات العــــامة ¦¤™¨¨° :: منتدى الأخبــــــــار !-
انتقل الى:  
twitter
مواعيد مهمة
صغير.jpg - 48.97 KB